العودة   منتديات الإبداع الأسرية > المنتدى الطبي > المنتدى الطبي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-14-2011, 03:06 PM
بنت النيل بنت النيل غير متواجد حالياً
Member
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 44
افتراضي مشاكل السمنة والعلاج منها


حبوب التخسيس وآثرها على الجسم

كشف المختصون عن قيام بعض شركات الأدوية التي تساعد على التخسيس بالزعم أن أدويتهم مكونة من أعشاب طبيعية، وهي في الواقع تحتوي على مواد صيدلانية، بل كشفوا أن بعض هذه الأدوية رغم آثارها السيئة - تعرضت لعملية تقليد وأتباع على أنها أصلية.
و يقول الدكتور محمد بن عبد الله الطفيل رئيس قسم تحليل الأدوية والأعشاب بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في الرياض، إن حبوب التخسيس متنوعة وتتفرع إلى أصناف رئيسية أولها: ما تم تصنيعه من الأعشاب مثل: "الفايتوشيب" الذي يحتوي على نبات السِّنة Senna - وهي مادة مسهلة - ويحتوي على مادة الرديكتال وهي مادة كيماوية تثبط الشهية، وكذلك مثل: حبوب "ميريت" التي تأتي من شرق آسيا، وهي أدوية تحتوي على مسهلات قوية مثل مادة الأنثراكينون. ويكشف الطفيل أن هذه الأقراص ملوثة بالرصاص ومادة الزرنيخ، ويضيف إلى هذين النوعين نوعا من الشاي يسمى "شاي التنحيف".


ويؤكد الطفيل أن هذه الأدوية تحتوي على مواد منحفة، وتحتوي كذلك على مواد نباتية لها تأثير ضار عند كثرة الاستخدام لفترة طويلة، لأنها مواد منحفة ومسهلة تسبب فقدان جسم الإنسان السوائل فيشعر بنزول الوزن، كما تمنع هذه المواد امتصاص الأغذية امتصاصا كاملا فتخرج بدون امتصاص، ومن ضمن ما يخرج كذلك الأملاح (الصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم) وهذه لها تأثير ضار في القلب، وخروج المغنيسيوم يسبب خطورة على القلب، إذ يؤدي لضعف عضلته، ويسبب كذلك داء السكري، إضافة إلي أن الحبوب المسهلة تحرم الجسم من بعض الفيتامينات المهمة لجسم الإنسان والفيتامينات الموجودة في الأغذية.

ويزيد الطفيل أن كثرة استخدام هذا النوع من الحبوب تسبب الإسهال المستمر يصاحبه فقدان الأغشية المبطنة للأمعاء الدقيقة والغليظة وفقدان هذه الأغشية يسبب خروج قطع بيضاء مع البراز قد يصاحبها كذلك خروج دم، وتختلف مضاعفات المداومة على هذه الحبوب من شخص لآخر حسب الكمية المستخدمة وحسب مدة الاستخدام.

وتكشف الدكتورة هيا الجوهر أن حبوب "الفايتوشيب" مكونة أساسا من "الصبر المستخلص من نبات الصبار" وهو من أقوى المسهلات، ولا ينصح به إلا في حالات الضرورة القصوى وبكمية قليلة جدا، وفرط استخدامه يسبب نقصا في سوائل ومعادن الجسم، وهو يهيج المعدة ويزيد من حساسية القولون العصبي، وله تأثيرات سيئة في الأطفال والحوامل والمرضعات؛ لاحتوائه على مادة الأنثراكينون التي تزيد من حركة الأمعاء.

كما يدخل في مكونات الفايتوشيب "صمغ كمبوديا" والمكون الرئيسي له "هيدروكسي ستريك أسيد" الذي يوجد في الحمضيات أيضا، وهناك دراسات غير مثبتة تقول إنه يوقف عملية تحويل الأكل غير الدهني إلى دهون وبالتالي يخفض الكوليسترول، كما أن هناك دراسات تقول إنه يزيد إنتاج "الجليكوجين" في الكبد، وكذلك يقلل الشهية.

وحول مصداقية تصنيع هذه الأدوية من الأعشاب يوضح الدكتور الطفيل أن بعض الشركات المنتجة لأدوية التنحيف العشبية قد تكتب على عبواتها أنها مكونة من أعشاب طبيعية ليس لها تأثير ضار، وهذا غير صحيح، إذ يخلط مع هذه الأعشاب مواد كيماوية ولا تكتب هذه المواد على العبوة، ولكن بالتحليل تظهر هذه المواد.

و أن بعض الأعشاب يحتوي على عناصر سامة مثل الرصاص والزرنيخ، والرصاص له تأثير ضار في الجسم فقد يترسب في الكبد والعظام، وهو يطرد الكالسيوم من العظام ويحل محله فيحدث هشاشة في العظام، خصوصا عند المرأة، وإذا أخذته المرأة وهي حامل فقد يتسبب في حدوث إعاقة للجنين، إذ إن الرصاص يترسب في مخ الجنين مما ينتج عنه إعاقة أو توحد. وهذه من الأمراض التي انتشرت أخيراً بشكل كبير.

ويستطرد الطفيل موضحا أن لأخذ الأدوية العشبية والمركبات غير المصرح بها من وزارة الصحة أو لم تدرس دراسة كاملة أو تم شراؤها عبر الإنترنت دوراً كبيراً في انتشار هذه الأمراض حاليا، بل حتى الأدوية المصرح لها يجب التأكد من صحة تصريحها، إذ إن بعضا يحمل تصريحا مزورا.

أما الحبوب الصيدلانية التي لا علاقة لها بالأعشاب وتسمي الرديكتال (السبوترامين) Sibutramine وهو دواء صيدلاني مصرح به من هيئة الدواء والغذاء الأمريكية FDAومصرح به في أوروبا وهو يستخدم تحت إشراف طبي، وهذه الأدوية لا تعطى للأطفال ولا للحوامل.

وعن أعراض الرديكتال الجانبية توضح الدكتورة الجوهر أن أعراضه تختلف من شخص إلى آخر تتمثل في جفاف شديد في الحلق، وارتفاع في حرارة الجسم (الهبات الساخنة)، وقد يعطي نتيجة عكسية فيفتح الشهية بدلا من التقليل منها.

أما الأعشاب التي لها تأثيرات نافعة ولكن الاستمرار عليها يجعل تأثيرها ضارا مثل (الفات ماجنتFat Magnets ) أو (الزينيكال Xenica )، وهذه عبارة عن مواد كيماوية ترتبط بالدهون ، وعندما يتناولها الإنسان قبل الأكل فإن هذه المركبات تخرج 30 في المائة من الدهون من جسم الإنسان دون امتصاص فيكون لها أثرا جيدا في تخفيف الوزن.

إن الاستمرار على هذه الحبوب يجعل بعض الفيتامينات المهمة لجسم الإنسان تخرج مع هذه الدهون؛ لذلك ضرورة الإشراف الطبي عند تناول هذه الحبوب؛ حتى يعوض الطبيب ما يفقده الشخص من فيتامينات بتوجيه المريض إلى نظام غذائي وصرف فيتامينات تعوض الفيتامينات المفقود.

إن إجرام بعض مستغلي البدناء لم يقف عند حد، بل وصل إلى درجة إيقاع البدين في براثن المخدرات، وذلك بإعطائه بعض الحبوب المجهولة على أنها منحفة وهي في الحقيقة مخدرة، ولعل هذه الحبوب تتمثل في النوع الخامس من حبوب التخسيس، فهي، كما يقول الطفيل، حبوب تحتوي على مواد مخدرة مثل (أنفيتامين) وهي من المواد المحظورة، وتوجد في بعض الكبسولات، وتبيعها بعض الدول التي ليس عليها رقابة طبية. وتعد مادة "أنفيتامين" من المنشطات ويستخدمها بعض الرياضيين بطريقة غير نظامية .

ذا كان كل هذه المضاعفات والأضرار ناتج عن حبوب التخسيس، فما الحل الأمثل للتخلص من السمنة؟

تجيب الدكتورة هيا الجوهر عن هذا التساؤل بتقديم بعض النصائح العملية المجربة فتنصح أولا بوجوب معالجة السمنة تحت إشراف طبيب مختص؛ حيث إن أنواع السمنة تختلف من شخص لآخر، فبعض البدناء سمنتهم ناتجة عن احتباس الماء، وآخرون عبارة عن دهون؛ ولذلك لا بد من معرفة نوع السمنة عند المختصين لمعرفة السبل الناجحة في التخلص منها، وللتخلص الأمثل من السمنة تقدم الجوهر هذه النصائح مرتبة على الخطوات التالية:

1- إجراء كشف طبي كامل على الجسم لمعرفة نوع السمنة وحالة الجسم الصحية.
2- تغيير نظام حياتنا تماما بحيث نقلل كمية الأكل بالتدريج ونهتم بنوع الغذاء وكمية السعرات فيه. 3- زيادة شرب السوائل، خصوصا الماء والشاي الأخضر والزنجبيل، إضافة إلى الأعشاب المختلفة التي عرف أن لها دوراً في حرق الدهون.
4- المشي والجلوس المعتدل؛ فقد ثبت أن الجلوس بطريقة صحيحة يحرق 100 سعرة حرارية الأمر الذي يؤدي إلى فقدان كيلو جرامين في الأسبوع.
5- استخدام وسائل تخفيف وزن للأشخاص المفرطين في السمنة باستشارة طبية أما أصحاب السمنة من الدرجة الأولى، فالحل بالنسبة لهم هو مجاهدة النفس واتباع المذكور من 1 إلى 3.

وقبل هذا كله – كما تقول الجوهر – علينا اتباع الهدي النبوي في تخفيف الوزن والمحافظة عليه، فقد قال عليه الصلاة والسلام: "ما ملأ ابن آدم وعاء شراً من بطنه"، وقال صلى الله عليه وسلم: "بحسب ابن آدم لقيمات يقمن صلبه، فإن كان لا محالة، فثلث لطعامه، وثلث لشرابه، وثلث لنفسه"، وقال تعالى (وكلوا واشربوا ولا تسرفوا) فديننا أعطانا أهم القواعد التي لو طبقناها لم نحتج لكل ما سبق.


كيف تلزمين نفسك بممارسة التمارين الرياضية ؟
في كل عام او في كل فترة... تقررين أن تمارسي التمارين الرياضية لتحصلي على قوام رشيق و مظهر جذاب. فتقومين بوضع خطة وتعدين نفسك بأنك سوف تلتزمين بممارسة الرياضة، لكن مع انقضاء الأسبوع الأول أو الثاني على الأكثر تبدئين بالشعور انك تفقدين عزيمتك ورغبتك في الذهاب إلى ممارسة الرياضة بحيث تختلقين الأعذار لعدم الذهاب إلى النادي الرياضي.


ينصح الرياضيين بأن يقوم الإنسان بممارسة نوع الرياضة الذي يحبه الإنسان حتى لا يتسرب الملل إلى حياته وبالتالي يتوقف عن ممارسة التمارين الرياضية بعد فترة.

خطة مقترحة لزيادة الاستمتاع بممارسة التمارين الرياضية:

بإمكانك ممارسة جميع التمارين دفعة واحدة أو ممارسة تمرين أو اثنين كل يوم على سبيل التنويع. مثلا حاولي تغيير مكان التمرين بشكل مستمر فإذا كنت تستخدمين جهاز في البيت حاولي تغيير موقعه بشكل دوري من غرفة لأخرى حتى لا تصابين بالملل

تمارين الإحماء: قبل البدء بالتمارين الرياضية لا بد من إعداد عضلات الجسم لتحمل الجهد البدني القادم لذلك ينصح بالبدء بتمارين الإحماء لمدة دقيقتين إلى خمسة دقائق قبل ممارسة أي تمرين رياضي. المشي السريع لنفس المدة يؤدي الغرض أو ممارسة بعض التمارين السويدية لتسريع وتنشيط الدورة الدموية.

تمارين التهدئة بعد الانتهاء من التمارين الرياضية: بعد الانتهاء من التمارين الرياضية حاولي ممارسة بعض تمارين الإرخاء للعضلات حتى تتخلصي من الشد والتوتر الذي يصيب العضلة عادة بعد ممارسة نشاط بدني عنيف. هذه التمارين ضرورية جدا لكي ترفعي من لياقة بدنك والحفاظ عليه لينا.

للحصول على قوام رشيق حاولي حرق ألف سعر حراري في الأسبوع على أجهزة المشي و التسلق المتوفرة في جميع الأندية الرياضية. تذكري دائما أن لا ترهقي نفسك كثيرا حتى لا تتثاقلي من ممارسة التمارين بعد فترة.

هذا وأشارت دراسة جديدة أن تسعة من عشرة أشخاص يتوقفون عن الذهاب إلى النوادي الرياضية بعد ستة أسابيع من بدئهم ممارسة الرياضة. وأشارت الدراسة البريطانية انه من الأفضل للأشخاص الذين يصممون على رفع لياقتهم البدنية أن يمارسوا التمارين الرياضية أثناء ممارستهم لعملهم اليومي و ليس عن طريق الاشتراك بالنوادي الرياضية.

الإحصائيات العلمية تدعم هذا التوجه، فيفيد الباحثين أن عدد الذين يشتركون في النوادي الرياضية البريطانية شهريا يبلغ 80000 شخص إلا أن الكثير من هؤلاء يشعرون بشعور أسوأ من الشعور الذي كان يساورهم قبل الاشتراك في النادي. من هنا توصل الباحثون إلى انه من الأفضل تضمين برنامجك الرياضي في برنامج نشاطك اليومي، حيث يعتبر هذا الحل هو البديل الأمثل لممارسة الرياضة في النوادي الرياضية.

من خلال إجراء هذه الدراسة تبين أن أسباب فقدان الناس للرغبة في الاستمرار في الاشتراك في النوادي الصحية تنحصر في الأسباب التالية:

* عدم توفر الوقت الكافي * مسؤوليات العمل أو العناية بالأطفال * الملل من برنامج التمارين الرياضية اليومي * عدم توفي الدعم الكافي من طاقم التدريب في النادي

لهذه الأسباب ينصح الباحثون بأن يمارس الإنسان اكبر قدر من النشاط البدني خلال قيامه بنشاطه اليومي. يقترح العلماء أن يقوم الإنسان بالمشي اكبر مسافة ممكنة خلال اليوم و أن يقصر استخدام السيارة ووسائل المواصلات على الأماكن البعيدة فقط. كما ينصحون باستخدام الأدراج بدل استعمال المصاعد طوال الوقت حيث أن هذا يساعد كثيرا في إبقاء العضلات لينة. المشي الكثير أثناء التسوق يساعد الإنسان في حرق الكثير من السعرات الحرارية. المقصود هو العودة إلى النشاط البدني قدر الإمكان بدل الاعتماد على وسائل التكنولوجيا الحديثة.

أسرار الرشاقة من عيادتي

الكثير من الناس يريد انقاص وزنه من خلال اتباع حميات غذائيه سريعه النزول كما لاحظنا ذلك في بعض المواضيع المطروحه في المنتديات
فلنفترض انك اتبعتها وتم نزول الوزن السؤال هنا: هل تستطيع ان تستمر على هذه الحميه القاسيه التي انزلتك 4 كيلو اسبوعيا بالطبع لا ! اذن ماذا نفعل لكي ننزل الوزن ؟ و ماذا نفعل لكي نحافظ على الوزن بعد النزول؟

كيف نتخلص من الدهون للأبد...الطريقه للاستمتاع بالحيمه وبحياتك بنفس الوقت ... ماذا افعل لكي احافظ على بشرتي والكثير الكثير من الاسئله .
اولا من خلال ممارستي لعملي وتجاربي مع المرضى

هذه بعض النقاط التي يمكن ان تفيدك بإذن الله :

- اي نزول فوق 2 كيلو اسبوعيا ( ماعدا الاسابيع الأولى ) يعتبر اجهاد للجسم وسوف يكتسبه فورا بعد فتره وجيزه من الوقت

- يجب ان يحسب الوزن المثالي فالبعض لايعلم ماهو الوزن المثالي له وينزل اكثر من المعدل المطلوب وهذا يؤثر سلبيا عليه

- ان اردتي حقا ان تنزلي يجب ان تراقبي موقع خسارة الدهون ( من اي منطقه ) ونسبه الدهون عامه وذلك عن طريق جهاز دقيق وخاص لمراقبه وقياس الدهون والسوائل في الجسم , بالتالي نركز على المناطق التي لم تتم خساره الدهن منها ونضيف لها بعض الجهد.

- الارداه ثم الاراده والالتزام وهم السؤالان الذي ابدأ بهم مع أي مريض : هل لديك إرادة ؟ - هل عندك إلتزام للحميه والمواعيد.

- لكي تحكم على حميه أي أخصائي تغذية هل هي صحيه ام لا ! انظر بكل بساطه لقائمه الطعام هل هي مستوفيه جميع المجموعات الغذائيه ؟ و انظر الى كميه الطعام هل هي كافيه لك؟ هل هي أقل من 1200 سعر حراري ( على الاقل كبدايه مع المريض ) هل تحس بالجوع لدرجه الأحساس بالدوران .

-التسويف أكبر مشكله نعاني منها دائما نقول : اليوم سوف آكل ما اريد وغدا سوف ابدأ ان شاء الله : عزيزي انا اقول لك لن تبدأ ابدا وان بدأت لن تستمر اكثر من اسبوع . أبدء من هذه اللحظه من هذا اليوم فقط اتخذ قرارا قويا تعتمد عليه وقل لم اعد استطيع التحمل بعد الآن يجب ان اتغير من هذه اللحظه لن انتظر غدا وأبدء وانا استطيع ان اجزم انك سوف تصل لوزنك المثالي باقرب فرصه .

- اشرب الكثير من الماء فهو مفيد جدا لك وينعكس ايضا على جمال البشرة

- راقب وزتك فقط مره كل نهايه اسبوع لا تراقبه يوميا , لأني وجدت ان الذي يراقب وزنه يوميا يصاب بالاحباط فيلجأ للأكل من جديد لأنه لم يصل إلى نتيجه .

- هناك طريقه اتبعها مع المرضى ولا تستغربو انهم يفقدون معي 8 كيلو شهريا بسببها مع بعض الحيل طبعا ولكن هناك حيله استخدمها معهم وهي : نظف اسنانك بالفرشاه والمعجون بعد كل وجبه ... وجدت ان كثير منهم لا يتجهون للأكل بعدها الا للوجبه التي تليها فهم لايرغبون باتساخ اسنانهم وايضا يعطيك احساس بلاكتفاء والانتعاش .

- لاتستهين ابدا بالوزن الزائد فهو سبب الكثير والكثير من الامراض في زمننا هذا وانتبه عندما يتجاوز معدل كتله الجسم عن 27 .

- فترة الارضاع فتره رائعه لحرق دهون اكثر وليس اكتساب وزن بكثرة الاكل اعتقادا منهم انه يزيد من نسبه الحليب فاستغليه بحميه مناسبه لك ولطفلك بدون التاثير على الرضاعه عن طريق اتباع حميه المرضع .

-دائما قولي لنفسك انك قدوه وان اطفالك سيكون في المستقبل ما أنت عليه الآن فكوني رشيقه .

- حاول ان ترسل رسائل ايجابيه لنفسك ولا تعطي نفسك مجال للاحباط والرسائل السلبيه ومن خلال تجربتي مع مرضاي اكثر الناس اكتسابا للوزن هم الذي يتلقون تعليقات ولو بسيطه من اقرب الناس لهم .
السمنة صحة أم نقمة ؟!السمنة هي الزيادة النسبية والمتجانسة في الشحوم في كل اجزاء الجسم والتي تستجيب للرجيم(diet).
و التشحم هو الزيادة الغير المتجانسة للشحوم في مناطق متناظرة من الجسم ولاتستجيب للرجيم ( diet resistant).


الاسباب :

1) عوامل وراثية: هناك نسبة كبيرة من المرضى المصابين بالسمنة تكون اسباب السمنة وراثية وحسب بعض المصادر الطبية جينات خاصة تتحكم في نسبة التشحم في مكان معين من الجسم او في كله.وتكون اعراض السمنة واضحة عند سن البلوغ او بعدها بقليل في عدد لاباس به من افراد العائلة الواحدة.
2) أضطرابات هرمونية:ان اي اختلال هرموني في الغدد الصماء ممكن ان يؤدي سلبا الي السمنة احياننا السمنة الغير الطبيعية او المفرطة (morbid obesity), وفي هذه الحالة تكون العلاجات صعبة بدون معالجة الاضطراب الهرموني وارجاع التوازن الطبيعي للهرمونات في الجسم وبالتالي اتخاذ الاجراءات الضرورية في معالجة السمنة.
3) اضطرابات نفسية : هناك كثير من الحالات المصابة بالكأبة( depression) التي قد تؤدي الى الافراط في تناول الحلويات و المكسرات للتعويض او الخروج من حالتهم النفسية او نسيان الهموم المتراكمة.
4) اضطرابات عقلية : يكون المريض غير مدرك لكمية الطعام التي يتناولها لان حالته العقلية غير متكاملة (mental retardation) وينهم اي طعام واي كمية دون ادراك للطعم او الشكل او النوعية.
5) قلة او انعدام الحركة:واسبابها اما مرضية مثل التهابات المفاصل الحادة او كسور الاطراف نتيجة الحوادث المتعددة او كسل المريض وغيرها. 6) بعض الادوية: التي تفتح شهية المريض للاكل بصورة اكثر من الطبيعي مثل بعض الفيتامينات والهرمونات.

السمنة الكاذبة:

بعض الادوية مثل الكورتيزونات تؤدي الى احتباس الماء في الجسم والتي تظهر كسمنة كاذبة تذهب مع التوقف عن اخذ الكورتيزون.

مشاكل السمنة:

1)زيادة نسبة امراض القلب و التجلط في الاشخاص الذين تزداد السمنة عندهم عن المعدل الطبيعي بالمقارنة بالاشخاص العاديين.
2)زيادة نسبة امراض المفاصل كالسوفان وخاصة المفاصل الخاصة بالساقين والفقرات.
3)ازدياد الالتهابات الجلدية والفطريات في الاشخاص المصابين بالسمنة اكثر من الاشخاص العاديين.
4)ازدياد الحالات النفسية سوأ نتيجة صعو بة انخراط المريض بالمجتمع بسهولة.
5)فقدان الناحية الجمالية للشخص وفقدان جمالية القوام وخاصة الاناث.
6) اختلال العلاقات الزوجية لصعوبة التوافق الجسدي.
7)صعوبات العمل نتيجة تحدد حركة المريض وصعوبة التفاعل مع متطلبات العمل المتعددة.
8)صعوبة اجراء العمليات التقليدية وخاصة الطارئة منها كالتهاب المرارة والاعور لمخاطر التخدير العام في الاشخاص السمان.

الوقاية:

1- الرياضة بكل انواعها وفي كل الاوقات .
2- الامتناع عن الاطعمة ذات السعرات العالية كالحلويات والدهون.
3- عدم اخذ الفيتامينات والادوية المشهية دون استشارة الطبيب.

العلاج:

1-معالجة الحالات المرضية المذكورة أنفا من قبل الطبيب المختص.
2- اتباع نظام غذائي متوازن وحسب ارشادات الطبيب.
3- الرياضة بصورة عامة او باستخدام اجهزة التنحيف الخاصة.
4-LPG جهاز يستعمل لتحريك الدهون تحت الجلد وبدون جراحة على شكل جلسات متعددة للحالات البسيطة. 5- الميزوثربي mesotherapy يستخدم في بعض المراكز للحالات التشحم البسيطة.
6- الجراحة التجميلية والتقويمية.
7-ربط المعدة (gastric band)

شفط الشحوم liposuction

هي من الطرق الجراحية المهمة في معالجة التشحم في مناطق الجسم المتعددة وباستخدام جهاز خاص لشفط الشحوم عن طريق جرح صغير جدا عدة مليمات باستخدام التخدير الموضعي او العام وحسب كمية الشحوم ورغبة او تحمل المريض , بمرحلة واحدة او مراحل عديدة .يمكن للمريض الخروج من المستشفى في نفس اليوم ويمكن أجراءها للنسا او الرجال على حد سواء. وتكون النتائج ممتازة في الاعمار الصغيرة والمتوسطة من العمر وحسب نوعية ومرونة الجلد.

أزالة الشحوم والترهلات الجلديةlipectomy

بواسطة هذه الطريقة يمكن ازالة كميات لاباس به من الشحوم وترهلات الجلد في مختلف أجزاء الجسم كالبطن والارداف وكافة الاطراف.ويعطي نتائج جيدة جدا في الاعمار المتوسطة والكبيرة من خلالها يتخلص المريض من تشوهات الجلد نتيجة العمر, الحمل المتكرر,النزول الشديد للوزن وغيرها , وتكون جرح هذه العملية في مناطق مخفية او غير مرئية من الجسم وباستخدام الخياطة التجميلية الناعمة.

ربط المعدة gastric band))

ويمكن اجراءها بالمنظار بوضع جهاز قابل للتمدد حول المعدة ويتم بعدها تغير حجم الجهاز حسب الحاجة وبالتالي يقلل من كمية الطعام المآخوذ عن طريق الفم

ريجيم السعرات الحرارية ''الجزء الأول
كثر السؤال فى الأونه الأخيره عن أفضل الطرق لعمل نظام غذائى سليم وكيفيه المحافظه على الوزن المثالي واستجابه لهذه الاسئله قررت أن أضع بين يديكم جهد متواضع فى الأنظمه الغذائيه الصحيه المناسبة للجميع لمن كان وزنه مثالي أو لمن يعاني من زيادة الوزن .
في البداية يجب أن تعرف هل وزنك مثالي أو أنك تعاني من السمنه .

وأيسر طريقه لمعرفة ذلك قم بعمل هذه المعادله البسيطة :

الوزن بالكيلو جرام = دليل كتله الجسم
مربع الطول بالمتر

مثلا لو طولك 159 سم ووزنك 59 كيلو

59 = 59 = 23
1.59*1.59 2.53
ومن خلال كتله الجسم تستطيع ان تحدد أى فئه نتنتمي إليها .
اذا كانت نتيجتك :
= اقل من 20 فان وزنك دون الطبيعى
= من 20 الى 25 فان وزنك مثالى
= من 25 الى 30 فان وزنك زائد
= من 30 الى 35 فان الشخص بدين
= من 35 الى 40 فان الشخص بدين جدا
= فوق ال40 الشخص مفرط البدانه

بالنسبه للشخص الاكثر من 40 يفضل ان يراجع طبيب ليتأكد من أن جسمه بخير ولا بد أن يتبع حميه فقط وصل مرحله خطره على جسمه وصحته والريجيم الذى يتبعه هو ريجيم ال 1000 سعر حرارى .
مابين 35 الى 40 البدين جدا يتناول 1200 سعر
ما بين 30 الى 35 البدين يتناول 1500 سعر
مابين 25 الى 30 زائد الوزن يتناول 1750 سعر
ما بين ال 20 الى 25 الطبيعى لا يزيد عن 2200 سعر

ملحوظه :كل ما سبق بالنسبه للاناث فوق سن 25 سنه .
---------------------------------------------------------------

وجبات للفئة 40 :حوالى 1000 سعره حرارية
الافطار
نصف كوب حليب (شاى باللبن )محلى ب 2 ملعقه سكر + بيضه أو جبن يفضل القليل الدسم ممكن قريش أو 2 ملعقه فول مدمس بزيت خفيف + ربع رغيف خبز يفضل اسمر + ثمره فاكهه أو نصف كوب عصير
الساعه العاشرة صباحا
خضار طازجة
الغداء
12 كوب خضار مشكل مطهى + طبق سلاطه أي حجم بدونأي إضافات لا ملح لازيت لا مسترده + وحده لحوم 100 جم لحم ( يقطع الكيلو على 10 قطع من الاول ) أو ربع فرخه يستحسن منزوعه الجلد ويفضل مسلوقه أو مشويه (بالنسبه لمشويه تشوى بجلدها ثم لا نأكله )أو سمكه وسط مشويه أو فى الفرن بدون مواد دهنيه + ملعقتان أرز مطهى عادى +حبة واحده من الفاكهة

الساعه الخامسه مساء
سلطة .
العشاء
نصف كوب حليب+ جبن أو بيض أو أى بقول + سلاطه خضراء أو خضار مطهية . + 14 رغيف خبز
قبل النوم وجبه خفيفه
كوب زبادى أو ثمره فاكهه أو خضار طازج .
رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 11:22 AM.

التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


Powered by vBulletin® Version 3.7.2
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML